الأحد، سبتمبر 28، 2014

مانشستر فان غال ..ok !



تابعت لردود الفعل و هجوم الصحافة الانجليزية على ( فلسفة ) فان غال و مقارنته في المدرب السابق مويس !

* بصراحة من الظلم المقارنة و هذه بعض الاسباب :

ديفد مويس عندما استلم الفريق كان مانشستر فائز في الدوري و فريق كامل و أن احتاج إلى تعاقدات مع كم لاعب سوبر فقط .
أما فان غال عندما تولى مهمة التدريب أستلم فريق متصدع و مهزوز الثقة بسبب مباشر أو غير مباشر من إدارة مويس و بالتبعية كان رحيل لاعبين يعتبرون صخرة الدفاع وذوي خبرة كبيرة مثل  فيديش و إيفرا. لاعبين مهمين بخط الدفاع خرجوا بعد موسم الاحزان مع مويس . ايضا فان غال لم يقتنع في بعض اللاعبين واستبعدهم . 14  لاعب في قائمة المغادرين هذا الموسم و أبرز الاسماء ( ويلباك -  بوتنر- بيبي - كاغاوا - ريو فيرديناند - فيديش - إيفرا - زاها  - ناني - هيرنانديز - غيغز (مساعد مدرب) - كليفيرلي ) .




* فلسفة فان غال في ميزان الجمهور:

بعض الامور يتحملها فان غال و بعض الامور خارجة عن الارادة مثل الاصابات، مانشستر بدأ الموسم و عنده اصابات تقريبا عدد المصابين كان 7 و حاليا عدد المصابين في آخر تصريح من فان غال 9 بالاضافة للموقوف مباراة واحده المدافع الشاب بلاكيت ..

و الشيء المسؤول عنه فان غال هو عدم تعاقد مع مدافعين على مستوى عالي و ذوي خبره.
اما عن سوق الانتقالات الصيفية كانت الصفقات ممتازة .. لوك شو و هيريرا و بليند و روخو و لاعب السوبر دي ماريا  و فالكاو. و المتابع للفريق يعلم أن هذا الشيء لا يحدث في كل موسم ! و يبقى من الضرورة التعاقد مع مدافعين في الانتقالات الشتوية .

كذلك من الاشياء الملموسة تغير تشكيلة 3-5-2 أو 4-3-3 وهذي خطط هجومية بامتياز وهذا ما اعلن عنه فان غال بأن الفريق سوف يلعب بخطط هجوميه لكن في ظل نقص الخبرة عند مدافعين أقل مستوى من الفريق امثال إيفانز فإن أي خطأ يكلف بتلقي هدف وخسارة مباراة و حدثت مثل هذه الاخطاء المكلفة ..



في سابق كنت اقول ينقصنا لاعب سوبر في هذا الموسم تعاقدنا مع لاعبين سوبر دي ماريا و فالكاو لكن فقدنا صخرة الدفاع فيديش و ريو و ايفرا ! فهل ينجح سمولنغ و جونز و بلاكيت في تكملة المشوار ! أشك في الاثنين سمولنغ و جونز فتاريخهم مع الاصابات عالي .

يبقى حاليا موضوع مركز لاعب محور مع بليند و اعتقد بعودة كاريك او فليتشر بتغير خطة (الدايمن) إلى لاعبين محور للمساندة الدفاعية و اذا لم يغير فان غال اللاعب المحور الوحيد فان الوضع سوف يكون صعب.

في الختام، أنا متفاءل بـ فان غال و هو الخيار الافضل .


ليست هناك تعليقات: