الاثنين، مايو 20، 2013

الفوز 20 + وداعا لسير فيرغسون

 
 
 
الفوز 20   
 
توج فريق مانشستر يونايتد بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ( 11  ) نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي ( ههههه ) .
مانشستر يونايتد 89 نقطة و مانشستر سيتي 78 نقطة ثم تشيلسي 75 نقطة .
 
وحصل روبين فان بيرسي هداف البطولة بتسجيله 27 هدف و يأتي بعده في قائمة هدافين النادي واين روني ب 12 هدف و 10 اهداف لـ خافيير هيرنانديز و 6 اهداف لـ كاجاوا .
 
 
و في مقابل هذا الإنجاز خيبات كثيرة في بطولات مختلفة هذا الموسم ، أبرزها الخروج من دوري الأبطال أمام ريال مدريد بعد طرد ناني .
و على مستوى تنقلات اللاعبين وفق النادي في صفقة الهولندي روبين فان بيرسي و الياباني  شينجي كاجاوا. عدا ذلك و على ما يبدو في حالة لم يجلب النادي لاعبين بمستوى جيد في الوسط و الدفاع و تحديدا باك يمين فنحن مقبلين على موسم صعب و مستوى متذبذب خصوصا مع توقع إصابات لاعبين بمستوى عال كفيدش و فرديناند .
 

 
 
 
وداعا لسير فيرغسون
 
قرر ينهي مسيرته كمدرب بعد 27 سنة  و بحصيلة 38 لقباً مع المان يوو ..
 
من اليمين : ستام و روي كيين و ديفيد بيكهام
 
بصراحة و بدون مقدمات : أذكر وقت طرده لديفيد بيكهام من الفريق تضايقت و تمنيت أن السير يطرد من الفريق و ليس بيكهام خصوصا و أن بيكهام كان في قمة النجومية و مستواه عالي . وقتها لم أكن أعلم أن فيرغسون ما عنده شيء اسمه لاعب كبير . و أذكر بعض صدماتي من قراراته في استبعاد لاعبين مثل روي كيين و المدافع الهولندي أستام و المهاجم فان نيسترووري و الارجنتيني تيفيز و على ما يبدو أن القائمة هنا سوف تطول إذ تذكرت أسماء اللاعبين الذين تم إبعادهم عن الفريق في أوقات غريبة و صادمة للجمهور .
 
 
 
 

 
أعتقد أفضل موسمين قضاهم السير فيرغسون مع النادي هما موسم 98/99 و موسم 2007/2008.
و من منا ينسى الثلاثية في موسم 1998/1999 و الانجازات في 2008 ؟؟ .